روحي |منتديات | صور | العاب |د يكور | توبيكات |برامج | تصاميم |

يسرنا تسجيلك معنا في منتديات روحي
www.ro07i.co.cc
منتديات روحي| شات| منتديات |أزياء | صور | العاب |د يكور | توبيكات |برامج | تصاميم
روحي |منتديات | صور | العاب |د يكور | توبيكات |برامج | تصاميم |

اهلا بكـ يا زائر فى منتـديآت روحي ترحب بكم ὤὤὤ.Яő07İ,Ўόό7.ςόΣ نور المنتدى بوجودكـ


    تحليل {{ البرشا × فالنسيا }}

    شاطر

    the boss
    .:. روحي مشاركـ .:.
    .:. روحي مشاركـ .:.

    ذكر عدد المشاركات : 39
    تاريخ التسجيل : 06/12/2008
    أعلام الدول :
    الهواية :
    التقييم : 0
    نقاطكـ : 3182

    تحليل {{ البرشا × فالنسيا }}

    مُساهمة من طرف the boss في الثلاثاء ديسمبر 09, 2008 7:56 am

    خاص- أكرم الفريق الكتالوني وفادة ضيفه فالنسيا بعدما تمكن من الفوز عليه بــ نتيجة عريضة قوامها أربعة أهداف نظيفة ضمن الجولة 14 من الليغا الإسبانية، و يرجع الفضل لــ هذا الفوز الكبير إلى الفرنسي تيري هنري الذي تمكن من إسكات منتقديه بــ تسجيله ثلاثية رائعة فيما أتى ألفيس لــ يضيف رابع الأهداف .

    و بــ هذه النتيجة الكبيرة أرسل الكتلان رسالة شديدة اللهجة إلى غريمه ريال مدريد قبل اللقاء المرتقب الأسبوع المقبل .



    # تــحــلــيــل الــشــوط الــأول #

    :: بداية سريعة ::



    صفر حكم المباراه الاسباني بوربلان معلنا بداية الصراع على النقاط الثلاث لم يستغرق برشلونه سوى دقيقتين حينما خطف الموسيقار تشافي كره انفرد بها مع الحارس ارسلها نحو الشباك بدت كانها اول اهداف اللقاء لكنها ارتطمت بالقائم قبل ان تصل لدفاع فالنسيا ابرز هجمات الفريقين في الربع ساعه الاولى من الشوط الاول غير ذلك هجمات ليست بالخطيره على المرميين.

    :: هنري يبدع حين يغيب إيتو ::



    وفي الدقيقة 19 وعلى نفس المنوال الذي لعب به فريق برشلونه بتمريره طويلة من برج المراقبة يايا توري للغزال الفرنسي تيري هنري انفرد بسرعته المعهودة بالحارس وبدون تعقيد حطها حط من فوق الحارس محرزا اول اهداف اللقاء وفي ردة فعل مبكرة من فريق الضيف دق ناقوس الخطر من راس فيا بكرة عرضية جميلة حطت فوق المرمى ركنية بعد اشتراك الفيس معه بدت الثقة على لاعبي برشلونه وبدت هجمات برشلونه تبنى في الصفوف الخلفية بتمريرات قصيرة بين اللاعبين حيث كان انتشار لاعبي برشلونه في الملعب بشكل جيد وقريب من بعضهم بعض يصلون للمرمى الخصم بكل سهولة هكذا سجل هنري هدفه الثاني في الدقيقه 27 بتمريرات على طول وعرض الملعب وصلت لهنري على خط الجزاء ارسلها دقيقة وبكل دقة في شباك المرمى اعاد لنا هنري شيء من ذكريات الارسنال شيء يعيد الثقة من جديد لفتح بوابة الاهداف بوجه الغزال هل السبب يكمن في مركزه قلب الهجوم كما هو موقعه في الارسنال او يكمن السبب بانتهاء مشاكله الاسرية ام وجود ايتو يربك تحركاته كل هذا ساعد الغزال الفرنسي بان يسجل هدفين في نص ساعه .

    ::سيطره كتالونية بحتة ::



    في ما تبقى من وقت المباراه سيطر الفريق الكتالوني على مجريات المباراة الهجمات المنظمة والسريعه وكانه الفريق الخاسر هجمات تضيع على الفريق بين ميسي الذي يخترق جدار فالنسيا المتراكم في الخط الخلفي وكانه يرفض ان يخسر باكثر من ذلك حيث غاب الحظ عن الارجنتني في تعزيز فوز برشلونه بهدف الثالث يختفى تارة ويظهر نجمه في فنياته المعهودة مع الفيس الذي بنى لنفسه جسر على الطريق السريع لمنطقة الخصم يغذي بكراته الصف الامامي غير ذلك فان فالنسيا بدت عليه تاثير الغيابات على صفوفه في هجمات خجولة على مرمى فالديس الذي بدى مرتاح في مرماه ..


    # تكتيك فريق برشلونة خلال الشوط الأول #

    :: خطة هجومية و خط وسط في خدمة الهجوم كما في خدمة الدفاع ::

    تعود خط وسط البارسا أن يكون في خدمة الهجوم أساسا ، صنع العمليات الهجومية ، توغل في مربع عمليات الخصم لتحقيق الفارق العددي و زعزعة دفاع الخصم .
    غير أنه في مباراة الليلة ، و عيا بخطورة هجوم فالنسيا ، لم يكتفي يحيى توري بدور لاعب الارتكاز المختص بافتكاك الكرة و تكسير النيات الهجومية للخصم و استرجاع الكراة الضائعة في وسط الميدان . بل شارك أيضا كمدافع في كل مرة يقترب فيها لاعبو فالنسيا من مربع عمليات البلوغرانا . و بالتالي كانت خطة البارسا تتحول إلى 5-3-1 حين فقدان البلوغرانا للكرة .
    في حين ، كان تشافي يساند خط الهجوم بطريقة صريحة و يتقدم إلى مشارف مربع عمليات فالنسيا ليعزز خط الهجوم في نوع من التناوب بينه و بين ميسي على وسط الملعب و الهجوم لفك الحصار الذي يضرب على ميسي كلما تقدم نحو الهجوم . وحده غودجونسون ، كان لاعب وسط ثابت يتكلف باسترجاع الكرة مستغلا قوته البدنية .

    :: تبادل للمراكز كوسيلة لتنويع العمليات الهجومية و زعزعة خطط الخصم ::

    كثير ما قيل عن فريق برشلونة أنه بدون الإبداع الشخصي لكل من ميسي و أيضا إينيستا ، يكون هجومه ناقص و أيضا جامد و سهل الحد من خطورته . و في غياب إيتو ، توقع الجميع أن فريق البارسا سيعتمد اساسا على إبداعات ميسي . غير أن غوارديولا دخل بخطة مغايرة لكل التوقعات . فقد تكلف ميسي بإلهاء مدافعي فالنسيا الذين كانوا يحيطون به أينما حل و ارتحل في وسط الملعب ، في حين تكلف هليب باللعب على الأجنحة و ترك وسط الهجوم أمام هنري لتلقي كرات من تمريرات في العمق في ظهر مدافعي فالنسيا . و كانت النتيجة ، سجل هنري هدفين أرسناليين ، أي كما لما كان يلعب في فريق المدفعجية لأنه وجد أمامه المساحات التي خلقها له كل من هليب و ميسي .

    :: تعامل فريق البارسا مع الهجوم الفتاك لفالنسيا ::

    عوض القيام بحراسة لصيقة على كل فيا و ماتا ، لجأ فريق برشلونة إلى خطة حرمانهما من الكرات عبر ملء وسط الميدان و الاستحواذ على الكرة . فالمعروف عن مهاجمي فالنسيا أنهما ليسا صانعي عمليات هجومية و إنما قناصين بارعين للأهداف . و هذا ما أحسن قراءته غوارديولا ، و جفف منبع الكرات عنهما ،كما التجأ إلى خطة التسلل لشل سرعتهما في الانطلاق نحو مرمى البارسا التي عادة تسبب أضرارا فادحة لكل دفاع .


    # تــحــلــيــل الــشــوط الـثــانــي #

    التسجيل منذ البداية



    سجل اللاعب البرازيلي داني ألفيس الهدف الثالث في الدقيقة الـ "47"من بداية الشوط الثاني من هجمة جماعيه جميلة وأتى الهدف بصناعة الهدف من لاعب خط الوسط تشافي هيرنانديز.

    بعد تسجيل برشلونة للهدف الثالث ، توالت هجمات الفريق المستضيف لمراتٍ عديده لعل من أبرزها كرة هنري اللتي أرسلها لهُ زميله هليب بعد تمريرة تشافي هيرناندز ضاعت الكرة ، وأعيد السينارو بعدها ثم أرسل هليب تسديدته وتصدى لها الحارس رينان ، بدأ برشلونة يلعب في وسط ميدانه وكان الهدوء يعم الأجواء لفترة قصيرة ، جائت بعض المناوشات والهجمات المتواضعه للفريق الضيف فالنسيا وخاصة من اللاعب دافيد فيا قائد هجوم فالنسيا ، لكن لم تنج المحاولات

    :: شبح الإصابة ::



    في الدقيقة "71" حيث وقع ميسي على أرضية الملعب هذا المشهد اللذي نـُـسميه بالشبح اللذي يـُقلق جميع المشجعين ، تدخل قوي على ميسي من قبل اللاعب البرتغالي ميجيل لكنها كانت إصابة خفيفة ، فبالتأكيد شيء مقلق جداً لو حدثت الإصابه فكيف سيكون الفريق وهو يفتقد أحد أفضل مهاجمي العالم .

    دخل اللاعب اليكسيس روناو بديلاً للاعب باراخا ، وأيضاً بويان بديلاً لهليب اللاعب المتألق في هذه المباراة أليكسندرهليب ، كل التبديلات أتت في الدقيقة "71" كان اللعب سريعاً على أرضية الملعب فـ برشلونة يخترق دفاع فالنسيا ويُهاجم وفالنسيا ليس له أي محاولات جدية في الهجوم .

    :: التسجيل من جديد ::



    في الدقيقة الـ"79" سجل هنري الهدف الرابع في المباراة والهدف الثالث له ( هاتريك ) بعد مراوغه جميلة للاعب بويان إذ راوغ وجهز الكرة لهنري على طبق ٍ من ذهب وهذا هو الهدف الأخير ، حيث أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز برشلونة بنتيجة ( 4-0 ) .



    # تكتيك فريق برشلونة في الشوط الثاني #

    :: غوارديولا يبعثر مرة أخرى حسابات إيميري ::

    من المؤكد أن غوارديولا أدرك جيدا أم إيميري قرأ أ جديا أوراقه التي لعب بها في الشوط الأول . و لهذا غير كليا خطة اللعب في الشوط الثاني . إذ منذ انطلاق صافرة الحكم ، تبين تراجع هنري إلى الخلف حيث صار ، تاركا ميسي كرأس حربة و رجع هليب إلى وسط ميدان ، في حين بدأ ألفيس ينطلق كالسهم كلاعب جناح مربكا كل حسابات دفاع الخصم .

    فيما لعب ميسي كلاعب حر يتحول من مركز قلب الهجوم إلى جناح إلى لاعب خط وسط .

    :: برشلونة تطبق خطة مراقبة المراكز و تفوز ::

    من بين النقط التي تفوق فيها غوارديولا عن إيميري هي نجاح خطة مراقبة المراكز و الخطوط في حين حاول إيميري تطبيق خطة المراقبة الفردية و فشل فيها .

    لقد فكر غوارديولا في تكتيك للاستحواذ على الكرة لحرمان هجوم فالنسيا من الكرات و تثبيت الدفاع و تدعيمه لشل خطورة هدافي فالنسيا لوعيه بمهاراتهما الفردية و سرعتهما في تنفيذهما للعمليات الهجومية و فعاليتهما في تحويل أضعف الفرص إلى أهداف .

    :: فالنسيا تطبق خطة مراقبة اللاعبين و تخسر ::

    أما إيميري ، فقد فضل خطة الرقابة الفردية لأبرز نجوم البلوغرانا و فشل فيها بسبب خطة تبادل المراكز بين اللاعبين : ميسي / تشافي و ميسي / هنري . هنري / هليب و هليب / هنري . بل كان التبادل في الأدوار أيضا بين تشافي و غودجونسون أيضا في المشاركة في الهجوم .
    و هنا أخطأ إيميري في تقدير أسلوب لعب البارسا . و الليلة فقط أدرك أن قوة البلوغرانا هذا الموسم ليست فردياته بل لعبه الجماعي و ربما صدق أخيرا تصريحات غوارديولا حين كان يقول أنه لا وجود لنجم واحد أوحد في الفريق البرشلوني و أن كل لاعب مهم في الفريق و يساهم في صنع الانتصار و تقديم الأداء الجميل .

    فارس البارسا


    :: سلبيات وإيجابيات المباراة ::

    في هذه المباراة لم نستطيع أن نقول بأن برشلونة وفالنسيا لديهما إيجابيات وسلبيات ، فالإيجابات ستكون للبرشا والسلبيات ستكون لفالنسيا لعدم وجود سلبيات لبرشلونة وإيجابيات لفالنسيا .

    فبرشلونة عمل كل شئ يخص في كرة القدم فالدفاع كان متماسك والوسط كان رائع والهجوم كان أكثر من رائع ، فالدفاع وبوجود بويول وأبيدال وماركيز وألفيس إستطاع إيقاف الثلاثي الخطير فيا وماتا وخواكين بالإضافة إلى تحركات ألبيلدا .

    وخط الوسط رسم أروع الرسمات فبوجود الجدار المنيع توري والمايسترو تشافي الدب البيلاروسي هليب والإيسلندي جودي كان برشلونة يتبادل التمريرات بين هؤلاء اللاعبين .

    ولن ننسى دور الهجوم الذي كان يستحق أن يكون أفضل خط في برشلونة فبثلاثية هنري وصناعة هدفين عن طريق ميسي وبويان والتكتيك الرائع الذي لعب به ميسي الذي كان يجعل اللاعبين يتجهون عليه وبذلك يكون زملائه من دون محاصرة وكانوا يتبادلون التمريرات ويحافضوا على كرتهم .

    والكبير بيب غوارديولا صاحب الفضل الأكبر والذي شكل هذه التوليفة من اللاعبين الرائعين والذين يتمناهم أي فريق وأي مدرب .

    أما السلبيات فكانت مقتصرة على فريق فالنسيا فقد كان الدفاع نائم والسط منهار والهجوم مستسلم بإستثناء الحارس رينان الذي قدمة مستوى جيد .

    وأيضآ ساد طابع الخشونة على فريق فالنسيا فقد كان يتدخلوا بخشونه وبقسوة على لاعبي فريق برشلونة وكاد ألفيس وميسي أن يحرمان من المشاركة من الكلاسيكو بسبب التدخلات العنيفة ولكن إستطاع اللاعبين الحفاظ على أنفسهم وضمان اللعب في الكلاسيكو .



    :: إبداع فرنسي لاتيني أفريقي أسباني ::

    في هذه المباراة وخاصة في الشوط الأول كان هناك إبداع خيالي ولوحات فنيه راقية ممزوجة بصبغات أوروبية وأفريقية وأمريكية لاتينية، ففي هذا الشوط كان الإبداع حليف الفرنسيين هنري وأبيدال ، فـ هنري أثبت إنه البديل الناجح لإيتو وأبيدال برهن بأنه لاعب يتمناه أي فريق ، ولن ننسى الإفواري توري الذي كان أدائه أداء رجولي فبالفعل كان قرار بيب بعد الإستغناء عن هذا اللاعب صائب ، ولن نغفل عن الأمريكيان ميسي وألفيس الذين قدموا لوحات ثنائية رائعة ، وجودي وهليب أدوا شوط أول رائع بالإضافة إلى تشافي وبويول وفالديز ، بالفعل فريق يستحق الإحترام .



    :: فالديس يكسب التحدي أمام فيا ::

    قبل هذه المباراة تكلم البعض بأن حارس مرمى برشلونة فيكتور فالديس سيواجه الاعب الاسباني لاعب فالنسيا فيا بتحدي كبير ومثير،فإن حارس مرمى برشلونة فالديس اراد ان يبهر الجميع امام الاعب فيا،فكان كل ما يريده الحفاظ على شباكه نظيفة وخصوصآ من الاعب فيا، ليكسب التحدي وهاهو حقآ يكسبه وبجدارة فلقد انتهت المباراة بفوز برشلونة، وبعدم دخول مرمى الحارس فالديس اي هدف من فالنسيا او حتى من الاعب فيا.



    :: أبيدال يتألق في الدفاع ::

    شهدت هذه المباراة تألق لاعب ومدافع برشلونة ايريك ابيدال في الدفاع فلقد قام بواجبه على اكمل وجه،ولقد كان رائعآ كظهير ايسر فلقد كان مثل الصخرة في الدفاع وكان يساند خط الوسط في بعض الاحيان، كما انه لعب دورآ مهمآ في تغطية الاعب الاسباني دافيد فيا
    رغم اصابته الاخيرة التي تعرض لها قام بدور ممتاز في الدفاع مع بقية رفاقه الذين ابدعو ايضآ في الدفاع.



    :: أفضل لاعب في المباراة::



    رغم حفاظ حارس المرمى فيكتور فالديس على شباك مرماه خالية من الاهداف وبرغم تألق الاعب الفرنسي تيري هنري كرأس حربة،ورغم الاداء الطيب من الاعب الفرنسي الآخر ايريك ابيدال الى ان الفريق كله كان الافضل في هذه المباراة،فلقد شاهدت تألق جميع الاعبين في هذه المباراة، مع سيطرة كبيرة ومطلقة من الفريق الكتلوني على مجريات المباراة.


    :: تدخلات عنيفة ::



    كانت هناك تدخلات عنيفه من قبل لاعبي فالنسيا ، فـإن فالنسيا لم يستطيع تحمل هذه النتيجة القاسية والمباراة التي تـُلعب من قبل فريق واحد ( برشلونة ) فلذلك شهد الشطو الثاني تدخلات عنيفة على لاعبي برشلونة ، كانت واحده على ميسي والأخرى على بويان منذ بداية دخوله ، وأيضا داني ألفيس

    ا
    ل7/10.
    avatar
    ro07i

    مؤسس شبكة و منتديات روحي


    مؤسس شبكة و منتديات روحي

    ذكر عدد المشاركات : 1475
    تاريخ التسجيل : 25/08/2008
    العمر : 26
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : روحي
    أعلام الدول :
    المهنة :
    الهواية :
    التقييم : 21
    نقاطكـ : 6307

    رد: تحليل {{ البرشا × فالنسيا }}

    مُساهمة من طرف ro07i في الخميس ديسمبر 18, 2008 5:34 am

    جزاك الله خير

    مشكوووووووور

    رووووووعة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 23, 2017 5:59 pm