روحي |منتديات | صور | العاب |د يكور | توبيكات |برامج | تصاميم |

يسرنا تسجيلك معنا في منتديات روحي
www.ro07i.co.cc
منتديات روحي| شات| منتديات |أزياء | صور | العاب |د يكور | توبيكات |برامج | تصاميم
روحي |منتديات | صور | العاب |د يكور | توبيكات |برامج | تصاميم |

اهلا بكـ يا زائر فى منتـديآت روحي ترحب بكم ὤὤὤ.Яő07İ,Ўόό7.ςόΣ نور المنتدى بوجودكـ


    اعضم 10 لاعبين في تاريخ الارسنال

    شاطر
    avatar
    ro07i

    مؤسس شبكة و منتديات روحي


    مؤسس شبكة و منتديات روحي

    ذكر عدد المشاركات : 1475
    تاريخ التسجيل : 25/08/2008
    العمر : 26
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : روحي
    أعلام الدول :
    المهنة :
    الهواية :
    التقييم : 21
    نقاطكـ : 6365

    212 اعضم 10 لاعبين في تاريخ الارسنال

    مُساهمة من طرف ro07i في الأربعاء سبتمبر 03, 2008 4:22 am

    [size=25]اعرض لكم افضل 10 لاعبين في تاريخ الارسنال







    يتذكر الطفل من هو أفضل من تكون الكرة بين قدميه في الملعب ؟ ذلك هو تيري هنري .. الفرنسي كان لديه موهبه مذهله .. سرعه خارقه .. قوة مفاجئه .. عمل كل شيء لفريقه .. هنري كان القائد .. الساحر .. خبير في الكرات الثابته .. منفذ ركلات الجزاء . وصانع الألعاب .. وبعد ذلك .. الهداف .. لقد سجل 226 هدف في 380 مباراه .. فقط في 8 سنوات .. وأهداف بـ مختلف الأشكال .. بمختلف الطرق .. الكرات الهادئه .. التسديدات البعيده .. الإختراقات النادره .. وحتى الرأسيات القليله .. الفرنسي كان لديه العديد من الطرق لـ الوصول لـ الشباك ..

    كل شخص يمتلك ذكرى خاصه من هنري .. لكن نحن هنا نشحذ الذاكرة لـ استعادتها .. ذلك الهدف المدهش في فابيان بارتيز .. مراوغاته وهدفه في ليفربول .. اندفاعه لـ 60 يارده امام السبيرز .. تلك التسديده الرائعه امام تشارلتون .. ذلك الجمال في البرنيباو امام ريال مدريد .. الخ .. الخ ... الخ .... الخ !!

    ولو تذكر, هنري ماكان المهاجم الذي سيعتمد عليه عندما وصل هنا عام 99 . تذكر عندما دخل لأول مره ضد ليستر سيتي آتيا من مقعد البدلاء .. أليس تيري هنري بديل نيوكلاس آنيلكا ؟ لم يعتقد آرسين فينجر الا ذلك .. حوله من جناح مزاجي الى هداف عظيم .. احتاج تيري هنري لـ 9 مباريات لـ يفتح حساب أهدافه .. وبعد ثنائيه في الديربي هاهي اول اشارات ظهور منهي محترم للهجمات .. خلال بضعة سنوات .. أصبح يعتبر أفضل مهاجم في العالم .. مدرجات الهايبري عليها ان تحتفل بـ لاعب عظيم

    وكانت احتفالاتهم كثيرة عندما اقترنت اهداف تيري هنري بالبطولات .. في البدايه كان هناك احباطات عندما خسر الفريق كأس الإتحاد الأوروبي وكأس إنجلترا في مطلع الألفيه .. لكن اسهام هنري العظيم في موسم الثنائيه بـ 32 هدف في كل المسابقات ..

    لم يتوقف تيري هنري عن الإذهال عندما احتفل بكأس إنجلترا عام 2003 .. سجل 42 هدف في ذلك الموسم وصنع 23 هدف وربح جائزة أفضل لاعب في إنجلترا ذلك العام لـ يلخص كم كان مؤثرا لفريقه .. عاد لـ يربح الدوري بلا هزيمه و لـ تكون له البصمه المذهله على ذلك الإنجاز المذهل عندما سجل 39 في ذلك الموسم الذي كان لاغنى لآرسنال عنه لـ ينجز الدوري بلا هزيمه

    كان الحظ السيء عندما حُرم من أن يعطى جائزة أفضل لاعب في العالم سواءا عام 2003 او 2004 حيث كان في المركز الثاني في كلتا المنافستين .. الفرنسي كان غير قابل ان تلعب ضده احيانا .. يسجل من اي مكان .. يرهب اي دفاع .. في جميع انحاء القاره العجوز .. وأصبح هنري [ ماركه تجاريه ] مقترنه بإسم آرسنال

    هذا الرمز المؤثر والجذاب يجد ترحيب خاص في أي مكان .. حتى جمهور بورتسموث يغني له بعد ان ارتدى قميص فريقهم بعد مباراة كأس إنجلترا في الفراتون بارك .. المشجعين المنافسين كانو يتمنون ان هنري كان لهم ...... لكنه كان لنا ..


    مغادرة تيري هنري عام 2005 جعلته قائد آرسنال .. لـ يصبح بعد ذلك الهداف رقم 1 في تاريخ النادي بعد ثنائيه في مرمى سبارتا براغ.. لقبي دوري .. كأسي إنجلترا .. أربع مرات حذاء ذهبي .. خمسة مرات يمنح جائزة لاعب السنة في إنجلترا .. وذلك سجل مذهل .. لكن شيء واحد افتقده .. دوري الأبطال بعد الهزيمه من برشلونه في باريس .. ان كان هنري يستطيع ان يعيد لحظه واحده في مسيرته .. ستكون تلك الإنفراده في الشوط الثاني .. لو سجلت هدفا لـ جعلته قبل برشلونه ..

    وبالطبع برشلونه هو المكان الذي يحاول هنري جاهدا ان يستعيد نفسه فيه .. العام الماضي الجمهور صوت لـ اعظم 10 لحظات في تاريخ النادي وكان 5 منها لتيري هنري المساهمه فيها .. لذلك ليس مفاجئا عندما ترى 50 مدفعجي عظيم ...... وهنري الأعظم بينهم



    البطاقة الشخصية

    الاسم : تيري هنري

    تاريخ مولده : 17 اغسطس ، 1977.

    الاعوام التي قضاها في الارسنال : 1999-2007-
    مبارياته مع الارسنال :380 مباراه


    اهدافه مع الارسنال : 226 هدف

    بطولاته مع الارسنال : الدوري الانجليزي : 2002, 2004
    كأس انكلترا :2002, 2003,




    .................................................. ......
    ...........................................
    .............................







    يمكنك ان تملأ صفحه بـ واسطة أبرز اهدافه التي سجلها , يمكنك ان تملأ صفحتين تذكر فيها الأهداف التي استدخم فيها عبقريته في كرة القدم ,, ! يمكنك ان تستخدم كتاب كامل لـ تصف مشواره مع آرسنال في الـ 11 عام .. ببساطه .. دينيس بيركامب أسطورة من أساطير كرة القدم

    في العقدين الأخيرين الكثير أتى مغمورا و اكتسب المديح لكن بأي طريقه دينيس بيركامب كان استثناءا .. اتى عالميا .. ترك بصمته بـ صبغته العالميه ..

    وصوله كان نقطة تحول من آرسنال الذي يهتف له في عهد جورج جراهام ‘Boring, Boring Arsenal’ آرسنال الممل الممل الممل .. بروس ريوش الذي كان مدربا خلفا لـ جورج جراهام هو من قدم بيركامب لـ يكون المحفز لـ آرسنال الممتع الممتع ..

    بالطبع إنتهت تجربة بروس البسيطه وفي سبتمبر 1996 تسلم آرسين فينجر مهام التدريب ولم يكن على الهولندي أن يقلق كثيرا على مركزه .. فينجر قال ان حضوره ليجد بيركامب امامه ( هديه من الله , هديه له عندما وصل للهايبري ! )

    ولذا تحت قيادة فينجر وبـ لمسات بيركامب على أرض الملعب أعادو صياغة كرة القدم المذهله في إنجلترا .. كرة القدم المهاريه .. كرة القدم التي تعتمد على التمريرات السحريه والقاتله .. كرة قدم من الخيال .. عندما ربح آرسنال الدوري من امام اعين فريق الرعب آنذاك مانشستر يونايتد كان بيركامب الساحر الذي ضاهى كانتونا وربح جائزة لاعب الموسم لـ يسيطر على الألقاب المحليه والفرديه .. كان الرقم 10 رقم السحر في ذلك الموسم ..

    ذلك كان بعد الضغط الكبير عليه من الصحافه التي وصفته بـ الأحمق هارتلي عندما لم يسجل اي هدف في اول 7 مباريات خارج الهايبري لكن الرد أتى بثنائيه ضد ساوثهامبون .. لم ينظر للوراء و وضع التألق نصب عينيه ..

    سجل 120 هدف للنادي كعاشر اعظم هدافي النادي رغم انه الرجل الذي لايسجل دائما .. يدور بالكرة بشكل مثير للإعجاب من لاعب نيوكاسل وهدفه ضد بولتون والتسديده اللولبيه ضد ليفركوزن ..كل شيء يفعله بيركامب بالكرة يستحق ان تنظر له .. من دقة مايفعله بالكرة او من تسديداته . الهولندي كان محور الإبداع الذي انتثر في الهايبري في العقد الذي قضاه هنا ..

    مرور السنين لايجعل ذكائه يذبل ولاسحره ينتهي .. العبقريه متجسده في شخصه فـ بعد اربع سنوات من اول ثنائيه مع فينجر ساهم بتحقيق الثنائيه مره اخرى .. القصه مماثله في فوز آرسنال بكأس إنجلترا عام 2003 عندما ساهم بفوز آرسنال بتلك البطوله .. كان عمره 34 لكن آرسنال لايستطيع ان يتركه يرحل .. جدد معه النادي لعام واحد اضافه لعقده المتبقي فيه عام آنذاك .. بيركامب لم يخيب الثقه و في فصل الدوري بلا هزيمه كان على تيري هنري ورييس و بيريز و ليونبيرج ان يشكروه لأنه وقف بجانبهم .

    عندما ترك آرسنال الهايبري ... ترك بيركامب الآرسنال وكان تكريمه أقل شيء يقدم له وهو ان تلعب مباراة الإفتتاح في ملعب الإمارات تكريما له امام زملائه أساطير هولندا ماركو فان باستن ويوهان كرويف ..

    في سبتمبر 2007 تم ضم اسم بيركامب لـ متحف مشاهير كرة القدم الوطنيه الهولنديه لـ يكون هذا التكريم له بـ تطريز اسمه مع فان باستن وكرويف ..




    البطاقة الشخصية

    الاسم : دينيس بيركامب

    تاريخ مولده : 10 مايو ، 1969.

    الاعوام التي قضاها في الارسنال : 1995-2006
    مبارياته مع الارسنال : 423مباراة

    اهدافه مع الارسنال : 120 هدف

    بطولاته مع الارسنال : الدوري الانجليزي : 1998, 2002, 2004
    كأس انكلترا :2002, 2003, 2005



    ..............................................
    ..................................
    .......................







    14 عام كـ قائد .. 669 مباراه .. 10 بطولات رئيسيه .. منها 4 مرات دوري في 3 عقود مختلفه .. ذلك ليس مفاجئ لـ سيد الآرسنال والذي إعتبر احد اعظم لاعبي المدفعجيه على الإطلاق ! ..

    توني آدمز كان لاعب آرسنال من البدايه حتى النهايه وذلك نادرا مايحدث في كرة القدم الحديثه .. صخرة قلب الدفاع إشتهر كـ قائد عظيم لـ زملائه في خط الدفاع ستيف بولد و نايجل وينتربيرن ولي ديكسون .. على المستوى الفردي .. من الصعب ان تفكر في لاعب طماع وملهم و اكثر التزاما منه في تاريخ آرسنال ..


    جورج جراهام قال عنه .. " my colossus " عملاقي ..
    وآرسين فينجر اطلق عليه " professor of defence " استاذ الدفاع . وكلا الصفتين كانت في آدامز على أرضية الملعب .. تقنيا .. آدامز كان افضل مدافعي جيله على الإطلاق .. قرائته لـ المباراه وقدرته الجويه الفائقه أضف الى ذلك شهيته النهمه لـ المعارك ومرونته العقليه و رغبته .. وبالطبع .. قيادته .. ومن السهل ان تعرف بعد كل هذه الصفات العظيمه لماذا كان توني آدامز بطل عظيم في الهايبري ..

    من اللحظه التي وقع فيها لآرسنال كـ لاعب في مدرسة ارسنال عام 1980 وهو لايعرف إلا قميص آرسنال .. وقع عقدا احترافيا بعد ذلك بثلاث اعوام لـ يظهر لـ أول مره امام سندرلاند بعد شهر من عيد ميلاده السابع عشر .. من المحتمل ان بدايته غير جيده لأنه كان مسؤول عن الخسارة 2-1 .. لكنه ثبت أقدامه بعد ذلك .

    بعد 8 أشهر من الفوز بالكارلنج كب عام 1987 استلم شارة القياده ليصبح اصغر قائد لآرسنال في تاريخه عن عمر لم يتجاوز 21 .. هو حمل كبير عليه وثقه كبيره حتى اعتزاله . لكن في تلك الأيام الأولى كان لابد ان يتحمل المسؤوليه ..



    كان عليه ان يتحمل الصحافه أيضا عندما قامت صحيفة الديلي ميرور وجهه بـ آذان المهذب بعد التعادل امام مانشستر يونايتد 1-1 .. حيث سجل توني آدامز هدفي المباراه !!
    كان رده بسيط ,, وبالبطولات المتواليه .


    بعد 8 أسابيع من مباراة مانشستر في الآولدترافود قاد فريقه لـ لقب الدوري المشهور عندما فازو في ليلة الأنفيلد العظيمه وبعد سنتين عاد وفاز بالدوري أيضا .. حقق ثنائية الكأس والكارلنج عام 93 رغم انه عاش فترة تهكمو عليه فيها عندما سُجن في ديسمبر عام 1990 ..

    احرز 48 هدف اثناء مهمته مع آرسنال وكثيرا من اهدافه كانت مهمه لآرسنال, هدفه بالرأس في توتنهام في الويمبلي عام 93 سيبقى في الذاكره طويلا وقفزته الضخمه الرائعه ايضا اخرجت تورينو من كأس الكؤوس الأوروبيه في الدور ربع النهائي .. عندما كان الفريق دفاعيا في قمته مع ستيف بولد و سيمان من خلفهم .. كانو سدا منيعا .. فازو على بارما في مايو 1994 لـ يحقق آدامز اول بطوله اوروبيه له مع الفريق ..



    عام 96 كان آدامز قائد لمنتخب بلاده لكن فوجئ العديد بـ ادمانه للخمور بعد ان اثبت انه نقطة تحول داخل وخارج الملعب لكن يبدو ان وصول المدرب الجديد آرسين فينجر كان في التوقيت المثالي حيث نظم فينجر برنامج حمية و تحضير خارج الملعب بشكل مثالي لـ بعض اللاعبين ليستعيدو انفسهم ويطردو العادات الغير جيدة وكان توني آدامز المستفيد الأكبر .. كما ان فلسفة آرسين فينجر على أرضية الملعب سمحت لـ توني آدامز ان يجد راحة اكبر في الإنطلاق والعودة والتعبير عن مايجول في نفسه بينما كان جورج جراهام لايسمح بـ التقدم كثيرا على عكس فينجر .. ظهر توني آدامز متوازنا .. يبدأ الهجمات من الخلف وساعد طريقة آرسين الهجوميه كما يجب .. اثبت ذلك في اليوم النهائي من موسم الثنائيه عندما انطلق وسدد كرة صاروخيه لـ يحتفل امام مشجعي الهايبري بطريقة أنيقه لـ بطولة جديده تضاف لسجله المرصع ..



    في الثلاثينيات من عمره أعاقته الإصابات كثيرا لكن مثل العديد من عظماء آرسنال أنهى مشواره بـ اضافة بطولات لسجله عندما حقق الثنائيه 2002 عندما ختمها بفوز في الآولتدرافود على مانشستر يونايتد بعد الفوز بالكأس على تشيلسي ..

    ان يكون ضمن أعظم ثلاثة لاعبين هذا أقل مايستحقه .. لأنك عندما تفكر بـ الكابتينيه في آرسنال .. تتذكر توني آدامز ..


    البطاقة الشخصية

    الاسم : توني آدامز

    تاريخ مولده : 10 اكتوبر ، 1966.

    الاعوام التي قضاها في الارسنال : 1983-2002
    مبارياته مع الارسنال : 669مباراة

    اهدافه مع الارسنال : 48هدف

    بطولاته مع الارسنال : الدوري الانجليزي : 1989, 1991, 1998, 2002
    كأس انكلترا :1993, 1998, 2002,
    وكأس الكارلنج كب : 1987, 1993
    وكأس الكؤوس الأوروبيه : 1994 ,



    ..........................................
    .................................
    .......................







    بعض اللاعبين يكونون هدافين عظماء .. والبعض الآخر يسجل اهداف عظيمه حتى لو لم يكن هداف عظيم .. آيان رايت جمع بين الميزتين..

    لقد وجد آيان رايت طريقه إلى الشباك دائما .. عندما يتطلب الأمر ان يسجل من 30 يارده فسيفعل .. وعندما يتطلب الأمر ان يغير مسار الكرة بـ طرف إصبعه من على بعد 2 يارده من المرمى فـ سيفعل ذلك أيضا .. إنه من المهاجمين الذين شرفو الكرة الإنجليزيه .

    بالطبع .. كان showman .. رجل استعراضي .. قوة طبيعيه داخل الملعب بـ مستواه .. وخارج الملعب بـ خفة دمه ونكاته المستمر .. ولاعجب عندما مشجعي آرسنال أحبوه وهتفو له .. 'Ian Wright Wright Wright'

    كان دخوله وبروزه في عالم كرة القدم متأخرا بعض الشيء فعندما وقع عقدا احترافيا لـ كريستيال بالاس في أغسطس 1985 كان على بعد ثلاثة أشهر من عيد ميلاده الثاني والعشرون ويبدو ذلك غريبا بعض الشيء لكن الحكمه الأكبر كانت عندما وقع معه آرسنال عام 1991 في سبتمبر بـ مليوني باوند ونصف

    عندما أتى رايت لـ آرسنال وجد زملائه الجدد يحتفلون بالدوري وكان آلان سميث الرجل الهداف الأول والذي ربح الحذاء الذهبي في ثلاث مواسم كما كان هناك كيفين كامبل اللاعب الشاب بالإضافه لـ آندريس لمبير و بول ميرسون وكان السؤال المطروح وقتها, هل آرسنال بحاجه حقا لـ آيان رايت ؟

    المدرب جورج جراهام عرف ماهو الأفضل آنذاك لفريقه وفي أول ظهور لـ اللاعب الجديد آيان رايت ضد ليستر سجل هدفا كما سجل هاتريك في أول ظهور في الدوري امام ساوثهامبتون كما غذى نفسه جيدا وفريقه عندما يكون رايت خارج الهايبري ولعل خير شاهد على ذلك هو الهاتريك الذي سجله في آخر يوم في الموسم لـ يخطف الحذاء الذهبي من لاعب توتنهام غاري لينكير ..

    وعلى الرغم من اللقب الشرفي لـ آيان رايت وعلى الرغم من أهدافه إلا ان الفوز بالدوري بدا امرا صعبا في منتصف التسعينيات لفريق جورج جراهام الذي اخطأ بـ جعل لاعبي خط المنتصف لاعبين أكثر ميولا لـ العوده للخلف بدلا من اللاعبين الذين يبحثون عن التقدم لـ الأمام وتلك الطريقه نفعت آرسنال في ربح الكؤوس كـ كأسي الكارلنج و كأس إنجلترا عام 93 وكأس الكؤوس الأوروبيه بعد ذلك بعام , المقوله الدراجه في ذلك الوقت عن آرسنال .. 'One-Nil to the Arsenal' .. يمكن ان تجد الواقع منها أن آيان رايت من يجد الحلول لوحده تقريبا

    الثنائيه المحليه عام 93 كان لـ رايت المساهمه فيها بـ هدفيه في اللقاء الأول ضد شيفيلد ولقاء الإعاده أيضا كما كان له اسهام في بلوغ آرسنال لـ نهائي كأس الكؤوس الأوروبيه عندما تألق لكنه غاب عن المباراه النهائيه امام بارما لـ انزلاقته السيئه في مباراة الإياب في نصف النهائي والذي جعلته يطرد من تلك المباراه ويحرم من النهائي .. كان تعبيرا لسوء مزاج رايت في بعض الأحيان حيث يوقعه ذلك الأمر في المشاكل

    عندما يكون متواجدا فـ الأهداف غير منقطعه وخير شاهد على ذلك عندما بلغ آرسنال المباراه النهائيه لكأس الكؤوس الأوروبيه للمره الثانيه على التوالي عام 95 سجل رايت في كل دور من تلك البطوله الى ان وصل آرسنال للنهائي وخسر لقبه وكاد ان يسجل في مباراة النهائي لولا ان سبقه جون هارستون للمكان الصحيح .. الشاهد الآخر على ندرة انقطاعه عن التسجيل هو انه هداف آرسنال في 6 مواسم متتاليه .

    وصول دينيس بيركامب في ذلك الصيف جعل آيان رايت أكثر قوة واكثر شراسه امام المرمى عندما يجعله بيركامب في المكان السليم بـ تمريراته المذهله وبعد موسمين مع بيركامب بدا واضحا ان آيان رايت بدأ يتعب ويصبح اكثر بطئا ..

    في موسمه الأخير مع آرسنال عام 1997-1998 انهكته الإصابات وأصبح ظهور نيكولا آنيلكا اكثر لكنه انهى الموسم بالفوز بالدوري الذي إنتظره طويلا كما كسر في ذلك الوقت رقم كليف باستين ليصبح هداف النادي الأول بـ 179 هدف
    avatar
    ro07i

    مؤسس شبكة و منتديات روحي


    مؤسس شبكة و منتديات روحي

    ذكر عدد المشاركات : 1475
    تاريخ التسجيل : 25/08/2008
    العمر : 26
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : روحي
    أعلام الدول :
    المهنة :
    الهواية :
    التقييم : 21
    نقاطكـ : 6365

    212 رد: اعضم 10 لاعبين في تاريخ الارسنال

    مُساهمة من طرف ro07i في الأربعاء سبتمبر 03, 2008 4:35 am

    إحتاج رايت لهدفين في تلك المباراه ليكسر رقم كليف .. بعد 20 دقيقه من إنطلاقة المباراه سدد كرة أرضيه قويه .. اندمج مع الموقف .. خلع قميصه لـ يظهر العباره المشهوره .. ( 179 لقد فعلتها ! ) هو عادل رقم كليف في تلك الدقيقه .. كان عليه ان ينتظر خمس دقائق أخرى لتكون العباره ملائمه اكثر عندما سجل الهدف الثاني في مرمى بولتون ..

    سجل رايت بعد ذلك اهداف ضد ايفرتون وهدفه المذهل في تلك المباراه وانتهى المشوار لـ هداف آرسنال الأعظم وقتها بـ 185 هدف في 288 مباراه لآرسنال .. كان هناك شخص خاص كسر ذلك الرقم بعد ذلك وهو تيري هنري ..



    البطاقة الشخصية

    الاسم : ايان رايت

    تاريخ مولده : 3 نوفمبر ، 1963.

    مكان الميلاد : لندن

    الاعوام التي قضاها في الارسنال : 1991-1998

    مبارياته مع الارسنال : 288 مباراة

    اهدافه مع الارسنال : 185 هدف

    بطولاته مع الارسنال : الدوري الانجليزي : 1998
    كأس انكلترا :1993 ,1998
    وكأس الكارلنج كب : 1993



    .........................................
    ................................
    .......................







    هناك شخص مجهول وغير معروف عندما وصل مع آرسين فينجر عام 1996 .. إسمه باتريك فييرا .. وسوية ً مع مدربه الجديد صنعا مجدا جديدا لـ النادي بـ تحقيق ثنائيتين جديدتين .. ودوري بلا هزيمه !

    صرامة الدوري الإنجليزي لم تكن ابدا مشكله لـ اللاعب الذي يبلغ طوله ستة اقدام وجسمانيته الرائعه كانت محور نفوده وهيمنته في مركزه في قلب وسط آرسنال وتحت رعاية آرسين فينجر أصبح احد أفضل لاعبي العالم في مركزه .. رياضي رائع يمكنه ان يفتك الكرة و يبدأ الهجمه بشكل متناسق .

    في أغلب الأحيان يكون أمر الإنسجام مع الدوري على اللاعبين الأجانب امرا يثير القلق في البدايه ولعل تيري هنري ومارك اوفرمارس و بيريز وروزيسكي و اديبايور خير شاهد على ذلك لكن فييرا لم يحتاج لـ التأقلم ولم يحتاج لـ الوقت ليكسب قلوب مشجعي آرسنال عندما ختم على أول ثنائيه مع ايمانويل بيتي في اول موسم كامل لفييرا مع الآرسنال

    لكن الذي جعل من باتريك رجل خاص هو هدوئه ونوعيته في الإنطلاقات الهجوميه وإفساده لهجمات الخصم ... فييرا كان شخص مرعب لـ أي خصم .. هو ببساطه class..

    تسجيل الأهداف لم يكن امرا دائما عنده لكن متى ماكان الأمر حاسما وصعبا تجده يسجل كـ أهدافه بعيدة المدى على نيوكاسل ومانشستر يونايتد وهدفه الشهير على ليفربول والذي صور كرة القدم بشكل جميل ..وهدفه في توتنهام الذي ثبت لقب الدوري بلا هزيمه .. وهدفه في الهايبري في ليستر سيتي الذي جعل آرسنال يتمم الموسم بلا هزيمه . .

    كل ماتقدمت السنوات يزيد تأثير فييرا في الفريق وعندما اعتزل توني آدامز أصبح باتريك فييرا قائدا للفريق .. شخصيته القياديه ساعدته رغم الإنضباطيه التي احيانا تصبح قليله عند فييرا ولعل مشاجراته مع روي كين تركت أثرا سيء السمعه له ولـ خصمه .

    غياب فييرا في الأشهر الحاسمه من موسم 2002-2003 كان من أهم أسباب خسارة الدوري آنذاك لمانشستر لكنه عاد بقوه ليكون قوة من قوى آرسنال التي ربحت الدوري بلا هزيمه كما ربح كأس إنجلترا بعد ذلك بعام بضربات الترجيح .. القليل تخيل انها الركلة الأخيره لباتريك مع آرسنال لكنها كانت النهايه ونهاية جميله لـ باتريك بـ احراز بطوله




    البطــاقــه الشخصيــه


    الإســم : باتريك فييرا ..


    تـاريخ مولـده :23 يونيو 1976


    الأعوام التي قضاها في آرسنال : 1996-2005


    مبارياته مع آرسـنال : 406


    أهدافه مع آرسـنال : 33


    بطولاتـه مع آرسـنال :



    الدوري الإنجليزي : , 1998 , 2002 ,2004



    كأس إنجلترا : , 1998, 2002, 2005



    ..........................................
    ................................
    ......................










    كاكا
    مشاهدة ملفه الشخصي
    إرسال رسالة خاصة إلى كاكا
    إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى كاكا
    البحث عن المزيد من المشاركات المكتوبة بواسطة كاكا
    أضف كاكا إلى قائمة الأصدقاء

    08-07-2008, 05:31 AM رقم المشاركة : 2

    !!~ مشرف قسم ارسنال الإنجليزي ~!!



    تاريخ التسجيل : Jun 2008
    رقم العضوية : 199
    مجموع المشاركات : 276
    بمعدل : 3.93 مشاركة في اليوم
    معدل التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى :






    --------------------------------------------------------------------------------





    في اليوم الأخير من شهر مارس عام 2001 مات لاعب آرسنال السابق ديفيد روكاسل وفي نفس اليوم كانت مباراة آرسنال وتوتنهام .. كان الفرنسي روبير بيريز يرتدي رقم ديفيد روكاسل وكان اليوم عاطفيا .. استطاع بيريز ان يكسر جمود المباراه عندما سجل الهدف الأول لـ يكرم اللاعب الذي كان يحمل نفس الرقم .. رغم ان بيريز وجد صعوبه في البدايه كـ أي اجنبي يلعب لأول مره في البريمر إلا أن بيريز استطاع أن يأسر قلوب مشجعي آرسنال

    جمهور آرسنال كان في أوج غضبه عندما رحل مارك اوفرمارس لكن الفرنسي آرسين فينجر أثبت فطنته مره اخرى عندما لم يشعر احد بغياب اوفرمارس بعد ان تعاقد فينجر مع بيريز في الصيف التالي , اسلوب بيريز عندما يركض غير عادي .. لاعب مخادع وذكي جدا

    بيريز وصل لآرسنال و وجد بعضا من زملائه الفرنسيين الذين ربح معهم مونديال 98 و يورو 2000 لـ يجد الطرق سالكه لـ الإنسجام مع طبيعة الدوري الإنجليزي الصعبه على اي لاعب مستجد في البريمر . .

    في الموسم التالي كان بيريز احد اكثر اللاعبين الذين يشكلون تهديدا حقيقيا لـ الدفاعات ,هدفه في بيتر شمايكل وتألقه امام بلاكبيرن وتوتنهام ,,, مهنته كادت ان تنتهي في السادس من مارس آذار في مباراة الإعاده في الكأس امام نيوكاسل عندما تألق واحرز هدفا وصنع آخر في الباراه التي فاز بها ارسنال بـ ثلاثيه نظيفه , تعرض لـ اصابه في الرباط الصليبي بعد ساعه من بداية المباراه لـ يغيب عن الملاعب حتى نوفمبر ..

    موسمه انتهى بهذا الشكل رغم ذلك نال جائزه Football Writers' Footballer في العـام نظـر لـ إسهامه في إنجاز الثنائيه لآرسنال , وفي لحظـة تتويج آرسنال بـ الدوري إنحنى زملاء بيريز لـه تقديرا لما قدمه في الموسـم .. لخصت تلك اللحظات مساهمته بل أن جمهور منتخب فرنسا في مونديال 2002 أصبح يردد أهزوجه واحده ( . "It's Roberto, what can I say... we miss him." ) .. هو روبيرتو .. ماذا نقول .. نفتقده .. حتى ليليان تورام قال هذه العباره عندما سألوه عن ماهو الشيء الذي افتقدوه في المونديال الذي لم يسجلو فيه اي هدف ..

    بعد ان عاد لـ لياقته سجل 14 هدف في 26 مباراه في الدوري الإنجليزي .. سجل هاتريك في المباراه قبل الأخيره في الموسم ضد ساوثهامبون و سجل هدف الفوز بنهائي كأس إنجلترا امام الفريق ذاته ..
    ثم أتى موسم السحر لبيريز عندما كون مع آشلي كول و تيري هنري احد اقوى الجبهات في القارة العجوز .. لقد مسحو كل من في طريقهم بـ جهه يسرى لاتقبل الصد والرد .. ساهم هذا الثالوث العجيب في 57 هدف لآرسنال في موسم 2003/2004 .. كان بيريز ثالث هدافي الدوري الإنجليزي بعد تيري هنري و آندرو جونسون لاعب كريستال بالاس حيث سجل روبير 14 هدف .. تطور بيريز في كل جانب في موهبته .. الأمر تعدى ذلك حتى الجانب الدفاعي ولعل خير شاهد على تطوره في هذا الجانب عندما خطف كرة من باتريك فييرا لاعب يوفتوس وانطلق كـ السهم نحو مرمى اليوفي في دوري الأبطال 2006 لـ يمرر الكرة لتيري هنري الذي لعبها لفابريجاس وسجل الهدف الأول لليوفي .
    في نهاية ذلك الموسم خرج بيريز من آرسنال متجها لـ فياريال في إسبانيا .. كانت آخر مباراه له غير جيده عندما طرد ليمان في نهائي دوري الأبطال و خرج بيريز تاركا مكانه للحارس الإحتياطي بعد 12 دقيقه من المباراه .. ماكانت النهايه المنتظره لكن الحاجه كانت توجب ماحدث .. الريشه الفرنسيه خدمت آرسنال بشكل خيالي و مساهمته في أفضل مواسم آرسنال عبر التاريخ ..... لن تُنسى ..
    avatar
    ro07i

    مؤسس شبكة و منتديات روحي


    مؤسس شبكة و منتديات روحي

    ذكر عدد المشاركات : 1475
    تاريخ التسجيل : 25/08/2008
    العمر : 26
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : روحي
    أعلام الدول :
    المهنة :
    الهواية :
    التقييم : 21
    نقاطكـ : 6365

    212 رد: اعضم 10 لاعبين في تاريخ الارسنال

    مُساهمة من طرف ro07i في الأربعاء سبتمبر 03, 2008 4:36 am

    البطــاقــه الشخصيــه



    الإســم : روبرت بيريز


    تـاريخ مولـده :29 اكتوبر 1973


    الأعوام التي قضاها في آرسنال : 2000-2006


    مبارياته مع آرسـنال : 284


    أهدافه مع آرسـنال : 84


    بطولاتـه مع آرسـنال :

    الدوري الإنجليزي : , 2004, 2002


    كأس إنجلترا : , 2005, 2003



    ....................................
    ...........................
    ...................






    [ لازلت اعتقد ان جون لوكيك احد اعظم ثلاث حراس في البلاد .. وأعتقد فقط ان سيمان أفضل ]


    هذا ماقاله المدرب جورج جراهام عندما جلب ديفيد سيمان من ليدز الإنجليزي عام 1990 وكان الجميع يتفق على عباره واحده [ كلنا متفقين .. جون لوكيك أفضل من ديفيد سيمان ! ] .. بعد ان اكمل انتقاله للهايبري أثبت ديفيد سيمان ان جورج جراهام كان على حق ..


    جورج جراهام قام بـ ضم ديفيد سيمان مقابل 1,3 مليون باوند وفي ذلك الوقت كان الرقم القياسي لـ سعر انتقال حارس مرمى في انجلترا وعندما قدم ديفيد سيمان انتقل جون لوكيك الى ليدز يونايتد رغم أن لوكيك لم يكن راضيا عن تلك الصفقه


    البعض قال ان 1,3 مليون رقم مفرط لكن أثبت ديفيد سيمان انه يستحق كل باوند دُفع لـ اجله عندما كان ركيزه اساسيه في الفريق حاله حال لي ديكسون و آيان رايت وستيف بولد و ناجيل وينتربيرن وهؤلاء هم أفضل من قام جورج جراهام بالتعاقد معهم بالإضافه لديفيد سيمان


    في وقت قصير فقط براعة سيمان أكسبته حب الجمهور حيث أصبح حجر عثرة في طريق الخصوم عندما أبقى سجل مرماه خاليا من الأهداف لـ 23 مباراة وقبل 18 هدف فقط في الدوري الإنجليزي عام 90/91 والذي ربحه الآرسنال


    موهبة سيمان متعددة فـ ردود أفعاله سريعه وشعوره بالموقع الصحيح ممتاز وقراراته عظيمه في الكرات الهوائيه وشجاعته لامثيل لها


    تلك المواهب عرضها سيمان في الموسم الذي ربح فيه اول دوري إنجليزي له مع آرسنال عندما أنقذ مرمى آرسنال في مباريات عديده كمباراة توتنهام ومباراة ليفربول التي كانت في جو ممطر عندما تصدى بـ شكب مذهل وبـ أطراف أصابعه لكرة غاري اوريس و واصل تألقه في مباراة سندرلاند وأثبت مرارا وتكرارا انه الحارس الذي ينقذك في المواقف الخطره ..


    آرسنال ابتعد بعد ذلك عن الدوري لسبع مواسم لكن سيمان كان بطل الكؤوس عندما فاز آرسنال بثنائية الكارلنج والكأس عام 93 كما فاز بكأس الإتحاد الأوروبي بعد ذلك بعام .. كان ديفيد سيمان يتصدى لـ الأهداف في الخلف ببراعه كبراعة تسجيل آيان رايت للأهداف في خط الهجوم .


    لحظاته الأفضل ربما تكون عندما فاز بكأس الكؤوس الأوروبيه عندما عانى قبل مباراة نصف النهائي من آلام قويه في أضلاعه ولكن بـ الحقن عاد لـ يواجه الفريق حامل اللقب .. بارما في النهائي ورغم خطورة زولا واسبريلا في خط الهجوم الا ان كل ذلك كان له ديفيد سيمان بالمرصاد


    وفي الموسم التالي وصل آرسنال لنهائي كأس الكؤوس الأوروبيه للمره الثانيه على التوالي لكن لعنة حامل اللقب لايحقق البطوله للمره الثانيه على التوالي اصابت آرسنال .. بعد ان أبدع ديفيد سيمان في ركلات الترجيح في نصف النهائي ضد سامبدوريا إلا ان الفريق خسر في النهائي امام ريال سرقسطه


    رغم ان الهدف الذي سجله نيمي في مرمى سيمان كان هدفا ( فظيعا ) لديفيد سيمان الا ان اسهمه مازالت في إرتفاع .. نيمي سجل هدف من على بعد اربعين يارده ليقود سرقسطه للفوز على حامل اللقب آرسنال في النهائي ويترك سيمان بخيبته .. ( لمشاهدة الهدف .. .youtube.)


    قريبا أصبح ابداعه على الصعيد الدولي عندما أصبح الحارس الأساسي لمنتخب إنجلترا في يورو 96 .. ورغم انه مثل منتخب إنجلترا لأول مره ضد منتخب المملكه العربيه السعوديه عام 1988 إلا انه كان الحارس الثالث ولم يحظى بفرصة ان يكون الحارس الاول لمنتخب إنجلترا الا في يورو 96 وكان ديفيد سيمان احد أبطال تلك البطوله لمنتخب إنجلترا عندما تصدى لـ ركلة جزاء ضد استكلندا لـ يمنح منتخب بلاده صدارة المجموعه الأولى وليمهد الطريق لـ آلان شيرار وزملائه لـ اللعب ضد منتخب إسبانيا ثاني المجموعه الثانيه


    امام منتخب إسبانيا دفعت تلك المباراه ديفيد سيمان ان يواصل أساسيا مع منتخب إنجلترا حتى مونديال 2002 عندما ابدع في ركلات الترجيح ضد الإسبان وفاز منتخب إنجلترا .. 4-2 بـ ركلات الترجيح بعد التعادل السلبي طوال المباراه .. ورغم تميزه مع منتخب إنجلترا إلا ان نهايته مع الإنجليز كانت غريبه نوعا ما بعد ان تلقى هدف الموت من رونالدينيو في مونديال آسيا 2002


    البطولات مع ناديه لم تتوقف وكان ديفيد سيمان حسنه من حسنات النادي القديمة للمدرب الجديد آرسين فينجر حيث ساهم بالفوز بالثنائيه عام 98 و 2002 .. بداية القرن الجديد كان ديفيد سيمان محل انتقادات لـ كبر عمره لكن الحارس المُعمر رد بأفضل طريقه ممكنه عندما شارف عمره على الأربعين عندما تصدى بشكل سيدوم في الذاكرة طويلا لـ محاولة شيفيلد يونايتد لتعديل النتيجه في نهائي كأس إنجلترا 2003 .. في الدقائق الأخيره أصبح مرمى الآرسنال مهددا وهدف ليونبيرج غير مؤمن نظرا لـ تهديد شيفيلد وعندما لعب باول بيتشلدو الكرة ظن الجميع انها متجهه لهدف التعادل لكن سيمان رمى بنفسه بطريقه حارس مرمى رشيق في مقتبل العمر لـ يرد على النقاد بأفضل صوره ممكنه


    وبعد تلك المباراه لعب امام ساوثهابمتون في النهائي , رفع كأس إنجلترا كقائد لآرسنال في تلك المباراه لينهي مسيرة طويله كللها بـ الإبداع مع آرسنال بـ 8 بطولات رئيسيه و 564 مباراه مع الآرسنال في الهايبري








    البطــاقــه الشخصيــه





    الإســم : ديفيد سيمان


    تـاريخ مولـده :19 سبتمبر 1963



    الأعوام التي قضاها في آرسنال : 1990-2003


    مبارياته مع آرسـنال : 564



    أهدافه مع آرسـنال : 0




    بطولاتـه مع آرسـنال :

    الدوري الإنجليزي : 1991, 1998, 2002


    كأس إنجلترا : 1993, 1998, 2002, 2003

    كأس الكؤوس الأوروبية : 1994
    كأس الكارلنج : 1993



    ..............................
    .......................
    ................





    من الصعب ان تكبح جماح ساحر على أعلى مستوى مثل ليام برادي ومن الصعب ان تقارن بين المواهب الأخرى وموهبة ليام ..

    اللاعـب الملقب بـ [ 'Chippy' ] كان يمتلك كل شيء تريده في لاعب خط الوسط .. المهاره .. النظره الثاقبه في الملعب .. القوه .. التوازن .. ينسل بين عديد لاعبي الخصم.. مثل كل لاعبي كرة القدم العظماء عندما يتحكم بالكرة يكون لاعبا يعمل بـ التناغم بين عقله وأقدامه ..

    سيسك فابريجاس يستحق كل مايناله حاليا لكن مشجعي آرسنال يعرفون تماما ان الإسباني الذي نضج بشكل مبكر امامه طريق صعب لـ يصل لمحاكاة ليام برادي ..

    الآيرلندي كان اذكى صانع ألعاب في جيله .. إلى حد ما هو مثل دييغور آرماندو ماردونا في مونديال 86 .. يستطيع ان يحول فريق متوسط الى فريق عظيم وفعال ..

    قدرة برادي كانت واضحه من اللحظه التي انضم فيها الى آرسنال كـ طالب مدرسة عام 1970 وفي عيد ميلاده السابع عشر عام 1973 أثارت موهبته بيرتي مي الذي لم يهدر اي وقت لـ توقيع عقد احترافي مع المراهق الموهوب .. اتى من مقاعد الإحتياط في اول مباراه له ليحل مكان جيف بلوكلي لـ يظهر الموهوب ليام لأول مره ضد برمينغهام سيتي

    في تلك الأيام الأولى تعلم ليام دروس ثمينه من شريكه في منتصف الملعب والفائز بكأس العالم آلان بول وبعد ان ترك آلان الآرسنال أصبح ليام هو ملك خط الوسط ... كيف ..؟

    بعد فترة الإنخفاض في المستوى والنتائج في منتصف السبعينيات تم تعيين تيري نيل كمدير للفريق ودون هو عاد كمدرب لـ يبرز ليام برادي ويقود الفريق لثلاثة نهائيات متتاليه في كأس إنجلترا بين اعوام 78-80 ويظهر نفسه كـ احد اعظم لاعبي آرسنال بموهبته الساحره كما كان الملهم لـ زملائه امثال ستابيلتون و مالكولم ماكدونالد

    النهائي الثاني بين النهائيات الثلاث لآرسنال فاز به على مانشستر يونايتد في الويمبلي .. ليام برادي مزق مانشستر يونايتد إربا إربا بعد ان امتلك بإبداعه خط الوسط في الشوط الأول وتقدم ارسنال بهدفين دون مقابل لكن مانشستر يونايتد عاد في الشوط الثاني وسجل هدفين ليعادل النتيجه .. ليام برادي اخترق خط الوسط مارا ً من ثلاث لاعبين لـ يدفع الكرة لـ الأمام نحو المندفع من الجهه اليسرى جراهام ريكس الذي لعب كرة عرضيه وضعها آلان سندرلاند هدفا ثالثا لآرسنال ربح بها آرسنال البطوله .

    قبل ذلك كانت مواهب برادي جليه عندما قاد الآرسنال لـ سحق توتنهام بـ 5-0 في الوايت هارت لين عندما أظهر ليام كل مالديه من سحر وربح ليام برادي جائزة الإتحاد الإنجليزي لأفضل لاعب في العام . عام 1979 .. بعد ذلك وصل لنهائي كأس المعارض الأوروبي لموسم 1979-1980 وخسر النهائي امام فالنسيا بعد ان تجاوزو يوفنتوس في نصف النهائي ..

    من سخرية القدر ترك برادي الآرسنال متوجها لليوفي بعد ان احدث ذلك الإنتقال مفاجأه غير ساره لجمهور آرسنال .. نثر الآيرلندي سحره في ايطاليا عندما فاز بالدوري الإيطالي مع اليوفي وفي ذلك الوقت عانى الآرسنال الأمرين لـ ايجاد بديل لـ ليام .. تيري نيل لم يجد البديل الملهم وآرسنال ظل بلا بطولات حتى عام 1987

    بالطبع حاليا برادي يعمل كـ رئيس أكاديمية آرسنال ومساعد مدرب منتخب ايرلندا .. لأي لاعب موهوب شاب طموح حاليا .. ربما لايجد افضل من Chippy لـ يسدي له النصائح ..



    البطــاقــه الشخصيــه




    الإســم : ليام برادي

    تـاريخ مولـده :13 فبراير 1956

    الأعوام التي قضاها في آرسنال :1973-1980

    مبارياته مع آرسـنال : 307

    أهدافه مع آرسـنال : 59

    بطولاتـه مع آرسـنال :كأس إنجلترا : 1979


    .......................................
    ...........................
    ................





    المباراه النهائيه امام ليفربول .. الوقت الإضافي .. التعادل 1-1 .. تشارلي جورج يرسل قذيفه من 20 يارده على يمين حارس ليفربول راي كليمينس .لـ يساهم في تحقيق الثنائيه الأولى في تاريخ النادي عام 1971 .. عندما سقط جورج تشارلي بعد الهدف محتفلا .. كانت تلك احد اكثر الصور إثاره ومتعه في تاريخ النادي .. ( لمشاهدة الهدف وفرحة تشارلي) .youtube.

    جاء تشارلي للهايبري كطفل لـ يتابع مباريات آرسنال من المدرجات .. ومثل كل من يسكن حول الهايبري كانو يدفعون اولادهم لـ اللعب في الهايبري عندما يكونو صغارا .. جورج اصبح معشوقا بعد ذلك لطريقته في الملعب ..

    ظهر لأول مره ضد التوفيز ايفرتون موسم 69/70 وسجل اول اهدافه ضد ويست بروميتش البيون .. على اية حال جورج لم يكن منضبطا في بداياته لـ يقضي 3 اشهر في الفريق الرديف قبل ان يصعد مره اخرى للفريق الأول بعمر 19 عام لـ يساعد آرسنال لبلوغ اول نهائي اوروبي

    جورج أصيب في صيف عام 1970 اصابه خطره بكسر في الكاحل لـ يحجز راي كندي مكانه في الهجوم لكن عندما عاد تشارلي استغله المدرب بيرتي مي كما يجب عندما جعله يلعب خلف المهاجمين .. تشارلي تطور كثيرا في مركزه الجديد حيث اعطى الفريق بُعدا آخر بسحره .. وخصوصا في الويمبلي عندما انهى البطوله لمصلحة آرسنال

    أعماله البطوليه في الكأس جعلته احد اعظم اللاعبين لكن اصاباته المتتاليه بعد ذلك لسوء الحظ حددت من ظهوره وابداعه .. وكما كان بقية فريق الثنائيه الي تهلهل واصبح من الماضي لـ يتراجع مركز آرسنال في جدول الدوري للمراكز المتأخره وليرحل تشارلي لديربي كاونتي عام 1975



    البطــاقــه الشخصيــه




    الإســم : تشارلي جورج

    تـاريخ مولـده :10 اكتوبر 1950

    الأعوام التي قضاها في آرسنال :1969-1975

    مبارياته مع آرسـنال : 179

    أهدافه مع آرسـنال : 49

    بطولاتـه مع آرسـنال :
    الدوري الإنجليزي : 1971 .. كأس إنجلترا : 1971
    كأس المعارض الأوروبي : 1970

    .......................................
    ..............................
    ....................






    special talent .. بات جينينجز كانت لديه الموهبه الخاصه لـ اكثر منافسي لندن عداءا .. توتنهام وآرسنال .. مثل الفريقين وقدم لهما سنوات مميزه

    كان بات حارس لتوتنهام لـ 13 عام قبل ان ينتقل لآرسنال ويمضي فيه 8 اعوام .. اي لاعب ينتقل من توتنهام لآرسنال او العكس سيكون مكروها لدى الجمهور لكن بات ليس كذلك .. كسب إحترام وتحية جمهور الوايت هارت لين والهايبري .

    السبب في ذلك بسيط .. بات كان احد أفضل من إرتدو قفازات حارس المرمى في التاريخ .. لعب 119 مباراه دوليه لبلاده .. ايرلندا الشماليه حيث مثل منتخب بلاده في 22 عام لعب اكثر من 1000 مباراه في اعلى المستويات في الدوري الإنجليزي .. سُمي لاعب العام في إنجلترا عام 1973 .. ربح جائزة MBE كما سبق وان سجل هدفا في الدرع الخيريه عام 1967 .

    حارس هادئ وثقه .. مدهش في توقيته السليم لـ التصدي للكرات .. ببساطه يكون في الوقت والمكان الصحيح .. ينظم الأمور بين المدافعين .. يقف بشكل يجعل المهاجم يعاني امامه .. يجعل الأمور صعبه عليهم ..

    عندما كان بات حارس توتنهام عام 1971 .. ذلك العام حقق آرسنال الثنائيه وربح آرسنال الدوري في الوايت هارت لين .. راي كيندي سجل الهدف في مرمى بات .. الحارس الذي لم يكن متاكد انه سيلعب مع بعض منافسيه بعد 6 سنوات من ذلك التاريخ

    مدرب السبيرز كيث بياركينشو شك في إمكانية بات جينينجز حيث إعتقد انه في نهاية مهنته لذلك تركه يتوجه للهايبري عام 1977 لكن الآيرلندي لعب لآرسنال اكثر من 300 مباره وكان مذهلا لآرسنال ولعب لـ منتخب بلاده في مونديال 1986 أيضا رغم كبر عمره

    توقيت انتقاله لآرسنال كان مناسبا .. اول ثلاث مواسم له مع آرسنال اوصلهم لـ نهائي كأس إنجلترا .. ربح البطوله عام 1979 .. كان له الدور المثير امام مانشستر يونايتد بالفوز بتلك المباراه 3-2 .. كما أبقى شباكه نظيه في مباراة يوفنتوس في نصف نهائي كأس الإتحاد الأوروبي عام 1980 .. لكن آرسنال خسر النهائي بركلات الترجيح امام فالنسيا .

    عام 1982 كاد ان يفقد مكانه لـ الحارس الإستكلندي جورج وود لكن بات استعاد نفسه واسترد مكانه كأساسي قبل ان يترك النادي في منتصف الثمانينات ليكون ظهوره الأخير بعمر 40 عام مع ايرلندا الشماليه في نهائيات كأس العالم في المكسيك 1986 هو الظهور الأخير له كأحد اعظم الحراس في التاريخ



    البطــاقــه الشخصيــه




    الإســم : بـات جينينجز

    تـاريخ مولـده :12 يونيو 1945

    الأعوام التي قضاها في آرسنال :1977-1984

    مبارياته مع آرسـنال : 327

    أهدافه مع آرسـنال : 0

    بطولاتـه مع آرسـنال :كأس إنجلترا : 1979

    ارجوو ان الموضوع يعجبكم ...
    avatar
    A.M
    مشرف حرب التماسيح و السحالي

    ذكر عدد المشاركات : 114
    تاريخ التسجيل : 29/08/2008
    العمر : 27
    المهنة :
    الهواية :
    التقييم : 0
    نقاطكـ : 3339

    212 رد: اعضم 10 لاعبين في تاريخ الارسنال

    مُساهمة من طرف A.M في الخميس سبتمبر 04, 2008 12:09 pm

    مبدع دائما سلمت يمناك
    يا قلبي
    avatar
    ro07i

    مؤسس شبكة و منتديات روحي


    مؤسس شبكة و منتديات روحي

    ذكر عدد المشاركات : 1475
    تاريخ التسجيل : 25/08/2008
    العمر : 26
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : روحي
    أعلام الدول :
    المهنة :
    الهواية :
    التقييم : 21
    نقاطكـ : 6365

    212 رد: اعضم 10 لاعبين في تاريخ الارسنال

    مُساهمة من طرف ro07i في الخميس سبتمبر 04, 2008 11:44 pm

    تسلم ع أحلى مروووووووور

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 1:15 pm